الاهداف

نص الاستماع
يصف السلوكيات  فيما استمع اليه (إيجابية – سلبية ).
يعلل انطباعه تجاه النص (استحسان ,قبول ,رفض ).
يجيب عن أسئلة تذكريه  فيما استمع اليه.
التحدث
يجيب عن أسئلة موظفا جذر السؤال  .
يهنى في مناسبات سعيدة (العمرة, الحج ).
يعبر شفهيا عن احداث قصة مصورة .
القراءة
يقرأ أناشيد قصيرة كلماتها من حصيلته اللغوية.
يكتشف دلالة الكلمة الجديدة من خلال الترادف والتضاد.
يجيب عن أسئلة تذكريه تبدأ ب(من –أين –كيف- لماذا- كم ).
يلون صوتيا الأساليب اللغوية التي درسها .
الكتابة
يرسم كلمات مضبوطة بالشكل .
يكتب من ذاكرته القريبة والبعيدة كلمات تحوي (ال)الشمسية والقمرية (تضعيفا, تنوينا, أصوات مد).
يكمل عبارة قصيرة بكلمات من مكتسباته بحسب السياق
التراكيب اللغوية
يستخدم التنوين
يستخدم النهي ب(لا)
يستخدم المفرد والمثنى والجمع .
يذكر الفعل ويؤنثه بحسب الفاعل .
الاتجاهات والقيم
المحافظة على الهوية الاسلامية وترسيخها
حب الوطن والافتخار به

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق